أعرب متروبوليت صيدا وصور و​مرجعيون​ وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران ​الياس الكفوري​، عن أسفه لـ"اعتذار ​مصطفى أديب​ عن ​تأليف الحكومة​".

ولفت خلال القداس الّذي ترأّسه في كنيسة مار نيقولاوس في ​صيدا القديمة​، إلى "أنّنا كنّا نتمنّى أن تنجح مهمّة أديب في تشكيل حكومة الإنقاذ الّتي يحتاجها البلد، لا سيّما في هذه الظروف القاسية والصعبة. ونتمنّى اليوم أن تستمر المبادرة الفرنسيّة الّتي نشكرها كثيرًا وأن تبحث عن حلول أُخرى ربّما في القريب العاجل". وركّز على أنّ "الوضع العام مزعج بكلّ المقاييس، وأنّ ​لبنان​ يمرّ بمرحلة من أصعب مراحل تاريخه"، معربًا عن أمله أن "يساعده المحبّون والقريبون والبعيدون الّذين يهمّهم استمرار لبنان ووجوده، لأنّ لبنان عامل استقرار في المنطقة".

وفي الشأن الإقليمي، أشار المطران كفوري إلى أنّ "هذه المرحلة ليست هي المرحلة المؤاتية لتطبيع بعض الدول مع ​إسرائيل​، فنحن لدينا قرارات ​الأمم المتحدة​ بشأن لبنان والمنطقة. فلتطبّق أوّلًا وتقوم الأمم المتحدة والأسرة الدولية بواجبها في المحافظة على أمن واستقرار وسلامة لبنان ودول المنطقة"، مبيّنًا أنّ "بهذا الشأن، نحن في لبنان لدينا ​القرار 1701​ وقوات "​اليونيفيل​"، الّتي نشكرها لأنّها تعمل على تطبيق هذا القرار، ونحن من جهتنا نطبّقه أمّا العدو الإسرائيلي فشأنه شأن آخر".