أعلن ​وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ في بيان، أن "​الولايات المتحدة​ ترحب بقرار حكومتي ​إسرائيل​ و​لبنان​ ببدء مناقشات حول الحدود البحرية"، مشيرا الى أن "هذه الإتفاقية التاريخية بين الجانبين توسطت فيها الولايات المتحدة وهي نتيجة ما يقرب من ثلاث سنوات من المشاركة الدبلوماسية المكثفة من قبل السفير ​ديفيد ساترفيلد​ ومساعد وزيرة الخارجية ​ديفيد شينكر​".

ولفت بومبيو الى أن "هذا الإتفاق يؤمن للجانبين إطار عمل مشترك للمناقشات البحرية لبدء المناقشات التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من الإستقرار و​الأمن​ والإزدهار للمواطنين اللبنانيين والإسرائيليين على حد سواء"، مؤكدا أن "إعلان اليوم خطوة حيوية إلى الأمام تخدم مصالح لبنان وإسرائيل والمنطقة والولايات المتحدة".

وذكر أن "البلدين طلبا أن تشارك الولايات المتحدة كوسيط وميسر في المناقشات البحرية"، مشددا على أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى بدء مناقشات الحدود البحرية قريبا، والتي ستعقد في ​الناقورة​ تحت علم ​الأمم المتحدة​، وسيستضيفها موظفو مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون لبنان (UNSCOL). وإدراكا للتجربة الإيجابية للآلية الثلاثية، تتطلع الولايات المتحدة أيضا إلى محادثات منفصلة على مستوى الخبراء لتحديد القضايا العالقة المتعلقة ب​الخط الأزرق​ والتي تعد خطوة إيجابية أخرى ل​تحقيق​ الاستقرار الإقليمي".