أشار الطاقم الطبي الذي يعالج الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ إلى أن "ترامب لديه سعال خفيف واحتقان بالأنف ولكن وضعه جيد، ونحن في غاية السعادة بالتقدم الذي حققه".

ولفت الطاقم إلى أنه يراقب ترامب "عن كثب ويبحث عن أي أدلة لتطور الإصابة ب​فيروس كورونا​، ونراقب العلاج الذي يتم تقديمه له وكل مؤشراته الحيوية طبيعية"، موضحاً أنه "ليس لدى ترامب أي صعوبة في التنفس أو المشي والتجول في المستشفى، هو في روحية عالية وقال إنه يشعر أنه يمكنه الخروج من المستشفى اليوم".

كما أكد أنه "قبل 48 ساعة تلقى ترامب مضاد حيوي، ونحن نراقب مخرجات الأدوية التي قدمناها له، وهو لم يصب بأي حمة ونحن متفائلون بحذر"، مشدداً على أن "الرئيس الأميركي ليس على الأوكسجين في الوقت الحالي ولم يكن بحاجة للأوكسجين اليوم. إنه يتحسن بشكل جيد جدا، ومع المسار المعروف للمرض نبدأ بالتخوف من مسألة التورم، ونظراً للعلاج المبكر الذي أعطيناه إياه، من الصعب أن نعرف أين هو على هذا المسار، بالتالي نحن نراقب حالته بشكل يومي".

وشدد الطاقم على أنهم "أجروا فحصاً ثانياً لترامب، أكد إصابته بفيروس كورونا، وهو سيبقى في المستشفى لحين التأكد من الشفاء، في وقت وضع السيدة الأولى ​ميلانيا ترامب​ جيد جدا وليس لديها مؤشرات للدخول للمستشفى بالتالي هي ترتاح في البيت".