أكد عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​فادي سعد​ ان "ملف ​ترسيم الحدود​ لم يكن مفاجأة بالنسبة لنا فمن دون ترسيم للحدود لا دولة، فليس لدينا مانع بالترسيم ولكن نسبةً لماذا تم ترسيم الحدود البحريّة مع ​إسرائيل​؟ ولماذا لم نرسم الحدود البريّة أيضاً مع ​سوريا​، وكنت أفضل أن تقوم ​الحكومة​ بدورها"، سائلاً، "ما هو رأي ​حزب الله​ بالاتفاق على ترسيم الحدود بين ​لبنان​ وإسرائيل؟ وهذه دعسة ناقصة في لبنان، ونحن اليوم بحاجة الى إنعاش اقتصادي من خلال قطاعي ​النفط والغاز​ التي تساعدها عملية ترسيم الحدود".

وفي حديث إذاعي، رأى ان "لحزب الله يد مباشرة أو غير مباشرة ب​انفجار مرفأ بيروت​، فما من منظمة ب​العالم​ تهتم بالنيترات أمونيوم كالحزب، وفي كل مرّة يخبرنا البعض عن مسرحيات غير واقعيّة عن سيناريوات لا تدخل في المنطق، فجهنم التي وعدنا بها ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وصلنا إليها وللمرة الأولى منذ 40 سنة الأخير قال كلمة الحق والواقع، ونحن اليوم في جهنم قبل رفع الدعم للأسف".

وأشار الى أن "سلاح حزب الله بعكس السير وهو الى زوال لأنه ما من قيامة لأي دولة بوجود سلاح شرعي وسلاح غير شرعي و​السلاح​ لم يستخدم بعد سنة الـ2000 إلّا بـ7 أيار، والفريق الذي ضرب موقع رئيس الجمهورية وصلاحيته هو نفسه من يطالب ب​وزارة المالية​ ويطالب بالمثالثة ملمحاً بالعمل على تغيير ​النظام اللبناني​".

اقتصادياً، شدد سعد على أن "​الوضع الاقتصادي​ في لبنان ذاهب الى الأسوأ، وعلى ​الدولة اللبنانية​ أن تعمل جاهدةً لإخراجنا من الوضع المهترئ"، معتبراً ان “أكبر خطأ ارتكبه حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ هو أن يقول وضع ​الليرة اللبنانية​ بخير وعيش ​الشعب اللبناني​ بحبوحة اصطناعية، فألغت الطبقة الوسطى وأصبحت فقيرة، وباتت الثقة بالنظام المصرفي اللبناني صفر، و​الاغتراب​ اللبناني قبل سكان لبنان لن يضعوا أي وديعة في ​المصارف​".