رأى رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ في مؤتمر صحافي ان "رفع الدعم عن المحروقات سيؤدي إلى كارثة وسيؤدي لرفع أسعار كل شيء في لبنان، ونقيب اصحاب ​المولدات​ يبشر بفاتورة بين ال 500 وال 600 الف لل 5 أمبير فقط، كما ان رفع الدعم عن ​القمح​ سيؤدي إلى كارثة ويهدد لقمة الفقير ورفع الدعم عن الدواء سيؤدّي إلى انهيار الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وسيُضاعف الأسعار 4 مرّات"، لافتا إلى ان "السلة الغذائية التي لا نرى لها أثرا بظل انقطاع المواد الاساسية منها وعدم قدرة المواطن على الحصول عليها هي سلة فضفاضة تشمل 300 سلعة نحتاج منها إلى 30 سلعة فقط".

وسأل "ماذا سيكون مصير ​المدارس​ والشركات التي تعمد على ميزانيات محددة بظل رفع الدعم، كيف سيكون وضع ​الجامعة اللبنانية​؟ هل الحل بالبطاقة التموينية ومن ستشمل هذه البطاقة؟".

ولفت إلى ان "البلد لا يدار بحكومات متعاقبة بل بحكومة خفية أبطالها كبار التجار و​المصارف​ وحيتان ​المال​، هذه ​الحكومة​ الخفية عبر سياسايت مالية خاكئة أودت البلد إلى الافلاس"، مشددا على انه "سنلجأ سياسات اللجوء إلى الشارع والخطوات التصعيدية".

ودعا إلى تشكيل "حكومة متوازنة بالكفاءات العالية من وزراء يستعملون الوزارات منصات للخدمة العامة لا الخاصة وتكون قادرة على القيام بالاصلاح، فهذه الحكومة إذا وجدت تمهد لاستقرار اقتصادي نحن بحاجة له كي نعالج المواضيع". وقال: "لا لرفع الدعم وبيع أملاك الدولة ومصادرة ​أموال المودعين​".