أعلن ​وزير الخارجية​ الإسرائيلي ​غابي أشكنازي​، أن بلاده "ستوقع المزيد من الاتفاقيات مع ​الإمارات​ الأسبوع المقبل"، معتبراً أن "المصادقة على اتفاق السلام الموقع بين إسرائيل والإمارات في ​الكنيست​، تمثل اليوم التاريخي الرائع لإسرائيل".

ولفت أشكنازي إلى أن "هذا الاتفاق الذي يأتي بعد سنوات عديدة من النشاط الدبلوماسي، يفتح نافذة من فرص الازدهار الدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والأمني والصحي"، موضحاً أنه "من المتوقع أن يقوم وفد من الإمارات بزيارة إسرائيل"،.

كما أشار إلى أن "​وزارة الخارجية الإسرائيلية​ عقدت في الأسابيع الماضية، العديد من مجموعات العمل مع شركاء من معظم الوزارات الحكومية في الإمارات، بهدف تنظيم إقامة العلاقات وصياغة اتفاقيات التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات"، منوهاً بأن "الاتفاقيات ستسمح برحلات مباشرة للشركات من إسرائيل إلى الإمارات، واختراق أسواق جديدة للتكنولوجيا الإسرائيلية، وطاقة استثمارية ستقدم مساهمة كبيرة للاقتصاد الإسرائيلي، وإنشاء بعثات إسرائيلية رسمية في الخليج، والتعاون في التعامل مع ​فيروس كورونا​ والعديد من المجالات الأخرى".

وأعرب أشكنازي عن أمله في "التوقيع على بعض هذه الاتفاقيات الأسبوع المقب"، مشدداً على أنه "سنرى في القريب سياح ورجال أعمال يزورون كلا البلدين، ويقومون بجولة في شوارع ​أبو ظبي​ وشواطئ ​تل أبيب​ وجميع أنحاء إسرائيل".