زار وفد من مجلس ​نقابة محرري الصحافة​ ال​لبنان​ية برئاسة النقيب جوزف القصيفي، رئيس ​الجامعة اللبنانية الأميركية​ الجديد البروفسور ​ميشال معوض​، في مكتبه برئاسة الجامعة في ​بيروت​ لتهنئته بمنصبه الجديد، حيث اعتبر القصيفي بالبروفسور معوّض، أن معوض هو "قامة علميّة وهامة وطنيّة، والنقابة تعوّل على قيام تعاون بينها وبين الجامعة في مجالات شتّى، كتنظيم دورات اعلامية بين النقابة وقسم فن التواصل في ​الجامعة اللبنانية الاميركية​".

واعتبر القصيفي ان "على ​الجامعات​ اللبنانية، مسؤوليات جساماً يتعين النهوض بها، من اجل بناء المجتمع السليم والمعافى، المتحرر من سلبيات المرحلة التي كلفت لبنان الكثير جرّاء سياسات ​الفساد​ والإفساد والهدر والمحسوبيات، التي فتحت ابواب ​الهجرة​ لابتلاع طاقاتنا. وعلينا التعاون لينهض لبنان".

ورحب معوض بالوفد، مؤكدًا ان الجامعة هي بيت الرأي الحر، مشددًا على أهمية العلاقة الطيبة مع الصحافيين الذين يؤدون دورًا وطنيًا كبيرًا، ورحبّ بالتعاون والتنسيق مع ​نقابة المحررين​ في المجالات المشتركة، مؤكدًا وجود صعوبات جمّة تواجه الجامعات، محذرًا من هجرة الكفايات الطبية والآكاديمية.

وشدد على أنه "رغم القدرات المالية المتضائلة يوماً بعد يوم، فان الجامعة اللبنانية الاميركية لم تخفض مساعداتها المالية للطلاب التي ارتفعت الى 40 مليون ​دولار​، وهي تصيب 45 في المائة من مجموع الطلاب البالغ عددهم ثمانية آلاف، دون صرف أي موظف، أو تقليص رواتب الاساتذة والعاملين فيها بل رفعتها، ولم تقلّص الخدمات الإجتماعيّة والصحيّة رغم الصعوبات".

ولفت الى أن "لبنان كان جامعة ​الشرق الاوسط​ ومستشفاه، ولكن هجرة الأطباء والأكاديميين تهدّد مكانته هذه. وعلينا أن نجتهد لحصر الأضرار، ووقف التدهور، وملتزمون بأن تكون الجامعة منصة تفكير وبحث علمي وتفاعل من اجل تعزيز حسّ الإلتزام المجتمعي للطلاب كونهم يشكلّون دعامة لبنان الغد".