أشار النائب ​نقولا الصحناوي​، بعد لقائه ضمن وفد من تكتل "​لبنان القوي​" ضمّ النائبين ​حكمت ديب​ و​هاغوب ترزيان​، متروبوليت ​بيروت​ وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران ​الياس عودة​، إلى "أنّنا نقوم دائمًا بزيارة المطران عودة وأخذ بركته وتوجيهاته والاطّلاع على رؤيته للأمور".

ولفت إلى "أنّنا وفد نتابع كارثة ​مرفأ بيروت​، وقد أطلعنا عودة على الجولة الّتي نقوم بها وعلى الإنجازات الّتي استطعنا القيام بها، منها القانون الّذي صدر في ​مجلس النواب​ لمواكبة تشريعيّة للكارثة، والّذي خصّصنا فيه اعتماد 1500 مليار للتعويض ومساعدة وإغاثة المنكوبين، وجمّدنا الباقي لمدّة سنتين للمنطقة المنكوبة، كما مدّدنا الإيجارات لمدّة سنة، وطبعًا أمنّا التغطية الصحيّة لأهالي الشهداء".

وأوضح الصحناوي أنّ "هناك أيضًا بندًا خاصًّا لحماية ​الأبنية التراثية​، وهناك إعفاءات ضريبيّة تطال المواطنين والأُسر والمحال والمؤسّسات التجارية. كلّ هذا أطلعنا عودة عليه وتباحثنا معه في كلفة إعادة الإعمار والأرقام الحقيقيّة الّتي يمكن بقليل من الجهد من قبل الدولة والبلدية، أن نعيد معظم أهالي المنطقة إلى بيوتها في وقت سريع؛ وسوف نبقى على اتصال معه لمواكبة هذا الأمر".