اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​بيار بو عاصي​، في حديث تلفزيوني، أن الطبقة السياسية الجشعة، التي همها ​المحاصصة​ على حساب مصالح المواطنين ولا تأخذ بعين الإعتبار أن لبنان بحالة هي الأسوأ منذ الإستغلال، هي غول التأليف اليوم.

وأشار بو عاصي إلى أن هذا الواقع هو الذي أدى وصول البلاد إلى المرحلة الراهنة، معتبراً أنه لا بد من الإعتراف بأن الطريقة التي التي تمت إدارة البلاد عبرها، في الفترة الماضية، فشلت، مشدداً على أن المطلوب وقف النزف من خلال حكومة انقاذ وضخ أموال بالجسم الإقتصادي من خلال مؤتمر "سيدر".

ورداً على سؤال حول مشاركة حزب "القوات اللبنانية" في الحكومة المقبلة، لفت إلى أن الظرف الإستثنائي يتطلب أداء إستثنائي، موضحاً أنه لو نجحت الحكومات السياسية ما كان الحديث اليوم عن ​حكومة تكنوقراط​ أو حكومة مستقلين من أجل إنقاذ البلاد.

على صعيد متصل، لفت بو عاصي إلى أننا "نخاف على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لا منه، لأنه إذا وضع يده في المحاصصات سيفشل"، مؤكداً ضرورة تطبيق المعيار نفسه في التعامل مع مختلف الكتل النيابية، كاشفاً أن التكتل أبلغ الحريري أنه لا يريد شيء، ومشدداً على أنه مع المداورة ومع حكومة من إختصاصيين لا يمتون إلى الأحزاب بصلة.

وسأل: "إذا كانت القوى السياسية هي التي ستسمي الوزراء، ما الفرق بين هذه الحكومة والحكومات السابقة؟"، معتبراً أن المعادلة نفسها ستقود إلى إلى النتيجة نفسها، مشيراً إلى أن موقف "الجمهورية القوية" سيكون المعارضة.