نظّم مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال في جامعة الروح القدس- ​الكسليك​ (Asher Center for Innovation and Entrepreneurship)، بالتعاون مع مجلس شباب قبرص (Youth Board of Cyprus) هاكاثوناً رقمياً بعنوان "جسور التضامن" (Bridges of Solidarity).

وجاءت فكرة هذا الهاكاثون مواجهة للفترة العصيبة التي يمر بها ​لبنان​، لاسيما بعد ​انفجار​ 4 آب، وتفاقم انتشار وباء ​كورونا​ وتدهور ​الوضع الاقتصادي​ يوماً بعد يوم، وهو الأول من نوعه بين لبنان وقبرص، بهدف تضافر جهود ​الشباب اللبناني​ والقبرصي واستثمار مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال.

واستمر الهاكاثون على مدى ثلاثة أيام وتمحورت المشاريع المقدمة حول ثلاثة مواضيع، وهي: تنسيق المساعدات من أجل تأمين ال​مساعدة​ الصحيحة لتلبية الحاجة الصحيحة؛ الجمع بين مختلف فئات المجتمع لتخطي المشاكل المالية والاجتماعية والسياسية؛ إعادة التأهيل والإعمار لمساعدة ​بيروت​ لتكون مدينة أفضل تولد من تحت الرماد.

وحصل كل فريق رابح على جائزة قدرها 5000 يورو. عن موضوع إعادة التأهيل والإعمار، فاز فريق Modublox الذي قدّم استراتيجية لتأمين مأوى بالاستناد إلى بناء معياري. وقد تم إنشاؤه من ​بلوكات​ مصنوعة من مواد معاد تدويرها مثل الحطام الذي تم جمعه من موقع الانفجار.