أشار المدير العام ل​وزارة الاقتصاد والتجارة​ محمد ابو حيدر، خلال زيارته لرئيس اتحاد بلديات ​قضاء بشري​ ايلي مخلوف، إلى أن "المسؤولية مشتركة في ما بيننا لرفع مستوى المنطقة وكل مناطق الوطن ومحافظاته ومدنه وقراه. ونحن جميعا شركاء في حماية امننا الاقتصادي والاجتماعي في هذا الوطن الحبيب، وفي حماية كل واقع اهلنا اقتصاديا وخدماتيا وانمائيا في كل المناطق وعلى كل المستويات".

ولفت أبو حيدر إلى أنه "نأتي الى بشري، وهي حاضرة دائما بتاريخها وتراثها وجبالها وأوديتها المقدسة وأديرتها المباركة، وفي ربوعها، حيث يرقد عظيم من عظماء ​لبنان​ ​جبران خليل جبران​ وغيره الكثيرون من عباقرة لبنان وشعرائه ومبدعيه"، مشدداً على أنه "باسمي كمدير عام للاقتصاد والتجارة، واسم كل الزملاء في الوزارة، أتقدم منكم كرؤساء بلديات وفاعليات ومهتمين بالوضعين الاقتصادي والاجتماعي، بأسمى التقدير للجهد الذي تبذلونه من أجل رفع مستوى المنطقة خدماتيا وانمائيا وعلى كل المستويات. وأنتهز المناسبة لأقول إننا في المديرية العامة للاقتصاد والتجارة، قد سعينا منذ استلام المسؤوليات التي تتصل بحياة المواطنين ومعيشتهم، الى التفاعل اليومي على الارض وسماع صوت الناس التي تكتوي بنار الغلاء في واقع اقتصادي صعب".

كما نوه بأنه "كانت لنا جولات على مختلف المحافظات والاقضية في مختلف المناطق اللبنانية، برفقة مراقبين من ​مديرية حماية المستهلك​، الذين تقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة، في منع وقمع حالات الغش والاحتكار، وفي حماية حق اهلنا في شراء سلع نظيفة وصحية وسليمة، لا سيما من حيث المواصفات والجودة، وفي مكافحة اي حالة من حالات الاضرار بالمستهلك وبصحته وبصحة اسرته وأبناء المجتمع".

وأكد أبو حيدر أنه "من هنا، فإننا نبارك ونتبنى مبادرة التعاون بين المديرية العامة للاقتصاد والتجارة ومديرية حماية المستهلك في مجال تدريب مراقبين ومتطوعين من البلديات لمراقبة المؤسسات والمحال التجارية، في مجال ما تنص عليه القوانين والانظمة المرعية الاجراء حماية لاهلنا ومجتمعنا، وذلك ضمن خطة لتأهيل متطوعين جدد للعمل في مختلف المناطق على المديين المتوسط والبعيد"، متوجهاً بالشكر لـ "اتحاد البلديات، اننا نتكامل في عملنا وجهدنا في هذا المجال، وفي كل المجالات، خدمة لاهلنا ومجتمعنا".