أكد الرئيس الأميركي المنتخب ​جو بايدن​ أن بلاده ستبذل "كل الجهود لمواجهة وباء كورونا المستجد "​كوفيد 19​"، لافتاً إلى أنه وردته "أنباء إيجابية بشأن لقاح ضد كورونا". ونوه بأنه شكل "​المجلس الاستشاري​ لكورونا وهذا يساعد في تطبيق خطة عمل بعد تنصيبنا في كانون الثاني المقبل".

وأشار بايدن، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه "لن أدخر أي جهد لكي أضع حدا لجاحئة كورونا بعد تنصيبي، وسنقوم بحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة ولن ندخر جهدا لمواجهة هذا الفيروس فور تسلمي لمهامي". وأوضح أن "النقطة الأساسية التي يجب أن نقوم بها هي ارتداء الكمامة لمواجهة ​فيروس كورونا​".

كما شدد على انه سيكون "رئيسا لكل الأميركيين وآن الأوان لوضع الخطاب الحزبي جانبا والتوحد لهزيمة كورونا والتوصل إلى لقاح آمن وفعال"، مؤكداً أن "لقاح كورونا سيكون مجانيا للجميع ويجب مراعاة معايير السلامة وارتداء الكمامات".

وأفاد بايد بأنه "يمكننا إنقاذ آلاف الأرواح إذا التزمنا بارتداء الكمامة خلال الشهور المقبلة"، لافتاً إلى أن سيستعيد "القيادة الأميركية على المستوى الدولي للتغلب على جائحة كورونا"، مشدداً على أنه "علينا تجاوز خلافاتنا للدفاع عن أمتنا وعلينا أن نقوم بذلك سويا".