اتفقت خلية ادارة الأزمات في ​اتحاد بلديات جبل عامل​ بعد اجتماعها لمناقشة المستجدات الطارئة حول انتشار ​فيروس كورونا​، على التأكيد "على الجميع عدم مخالفة القانون لجهة اجراءات ​الوقاية​ الفردية بخصوص ارتداء ​الكمامة​ "طبية أو قماش" والتباعد المكاني "5.1 متر وما فوق"، مع العلم أن الجهات المعنية سوف تبادر الى اتخاذ أقصى الاجراءات القانونية بحق المخالفين".

وتم الإتفاق على "دراسة حول امكانية تجهيز فريق مختص جهاز oxymetre وأنابيب أوكسيجين للحد من الحالات التي قد تحتاج الى ​مستشفى​، ومتابعات ​المدارس​ عن كثب من قبل ​البلديات​ لتأمين العودة الامنة ومنع تفشي الوباء. وفي اطار السعي والمتابعة، تم تجهيز 24 سريرا خاصا بمرضى كورونا في مستفى ​تبنين​ الحكومي، واصدار تعميم من قبل البلديات على كل وافد الى البلدة مصاب بالفيروس ابلاغ ​البلدية​ ، والا ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين".

ووجه المجتمعون الشكر للبلديات على المجهود التي تقوم به في مواجهة تفشي الفيروس وتخصيص جزء كبير من ميزانيتها لمكافحة الفيروس، وأوصوا بتدريب وتطوير الفرق الصحية وخلايا ​الأزمة​، لرفع الكفاءة والمؤهلات لديها، ومتابعة ملف الدواء الذي سيصل الى ​لبنان​ خلال اليومين المقبلين لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا داخل المنازل.