لفت مستشار رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​، ​منصور فاضل​ في حديث تلفزيوني، إلى ان "لا شيء يعوّم الانسان المبدئي إلا مواقفه المبدئية والاخلاقية، وموقف باسيل من ​العقوبات الأميركية​ هو الوحيد الذي يعوّم كل الناس، وتفاهمنا مع ​حزب الله​ مبني على أساس الحفاظ على ​لبنان​ وحماية حريته وسيادته واستقلاله".

وأكد ان "موقفنا من العقوبات الأميركية هو لحماية لبنان". وسأل "متى قلنا بخطاباتنا انه من الممكن ان نقف مع الخارج بوجه الداخل؟"، موضحا ان "هذه المواقف أي العقوبات إذا اتخذت بحق خصومنا سنقف إلى جانبهم ونرفضها".

وأوضح ان "أسس اتفاقنا السياسي مع حزب الله مبنية على الأخلاق، ومن واجبي ان أتخذ هذا الموقف وعندما تمارس ​أميركا​ الضغوط علي من أجل التخلي عن حزب الله من واجبي ان أقف إلى جانب اللبناني".

وتوجه إلى الاميركيين قائلا: "عندما تتهمون الناس ب​الفساد​ أثبتوا انهم فاسدون وأرسلوهم إلى المحكمة اللبنانية، ونحن بذلك نعتمد على صدقنا وشفافيتنا". وأكد انه "نحاور كل الناس ولا ننكر ان قنواتنا مفتوحة مع الأميركيين والفرنسيين، وغيرهم لكن عندما أتت أميركا لتخييرنا بين فك التحالف مع حزب الله أو العقوبات قلنا لهم "اعملوا اللي بدكن ياه".

ورأى فاضل ان "المفهوم التجاري بالعمل السياسي الاخلاقي ليس من مدرستنا وليس من قيمنا، نحن لم نعلن العداء لأميركا وهنا يكمن الاختلاف مع حزب الله فنحن نتكلم مع أميركا انما حزب الله لا يتكلم معهم"، مشددا على ان "التيار الحر يهتزّ لكنه لا يقع".