دعت رئيسة ​مجلس النواب الأميركي​ ​نانسي بيلوسي​، المشرعين الجمهوريين إلى استئناف المفاوضات بشأن حزمة إغاثة جديدة لمواجهة "كوفيد-19" مع ارتفاع عدد الحالات المؤكدة في جميع أنحاء البلاد.

ولفتت بيلوسي في إفادة صحافية الى إن "تركيزنا في ​الكونغرس​، الآن في هذه البطة العرجاء، لا يزال ينصب على الإغاثة لمواجهة كوفيد-19. هذه حالة إنذار قصوى".

وأضافت أن "الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ ​تشاك شومر​، وأنا ناقشنا أمس بأن هذه حالة طارئة من الدرجة الأولى، ومع ذلك يريد زملاؤنا الجمهوريون التركيز في مكان آخر بدلا من الإقرار بأنها حالة طوارئ صحية يمنحنا العلم طريقا لسحقها".

وأفادت بيلوسي أنه "يجب أن ننقذ الأرواح وسبل العيش، ومع ذلك يواصل الجمهوريون في الكونغرس تكتيكاتهم المتمثلة في التأخير والتشويه والإنكار، الأمر الذي أدى إلى ​وفيات​"، مبينة أن أكثر من 10 ملايين أمريكي أصيبوا وتوفي 240 ألف شخص بسبب هذا الوباء، مضيفة: "آمل أن يكون هذا حافزا للناس لمتابعة العلم على طول الطريق إلى اللقاح، وفي هذه النتيجة في قانوننا الخاص لمواجهة كوفيد-19، لدينا تمويل كاف وهو قدر كبير من التمويل من أجل اللقاح".

وتتفاوض بيلوسي ووزير الخزانة ​ستيفن منوتشين​ منذ أشهر على حزمة إغاثة جديدة لمواجهة تداعيات كوفيد-19، لكنهما فشلا في التوصل إلى اتفاق.