أشار ​نعيم عون​، أحد مؤسسي "​التيار الوطني الحر​"، إلى أن "ال​لبنان​يين اليوم بأغلبيتهم الساحقة متوافقين على بعض النقاط، فمن منا لا يقدّر وضع البلد، ولا يعيش اوضاعاً معيشية صعبة! لكن السؤال اليوم هو ماذا يمكننا ان نفعل للخروج من هذا الموضوع"، منوهاً بأنهم لا يعلنون عن "حركة معارضة اليوم، قهذه الحركة انطلقت منذ سنوات".

ولفت عون، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "لا أحد يعلم للآن مشكلة رئيس "التيار الوطني الحر" جبران جبران مع الأميركيين في وقت هو امتنع عن الكلام بهذا الموضوع"، مشدداً على أن "لا أحد في التيار يعرف المشكلة بينهم"، موضحاً أن حركتهم "لا علاقة لها بالعقوبات".

كما أكد أن "هناك تطور بحركتنا، وليس لهذا علاقة بوضع التيار بل بوضع البلد"، مفيداً بأنه "لا يوجد إطار علني للحركة، ونحن نرفض وضع اطار لأن المرحلة لا تتطلب ذلك، فالمشكلة في لبنان هي مشكلة إنسان وأفكار والطريقة التي يتم الوصول من خلالها للمكان الذي تريدينه".

وأفاد عون بأن "هناك أزمة حقيقة يعيشها الجميع بالتيار، وعدم مواجهتها منذ 12 شهراً ستفاقم المشكلة، الأمر الذي سيؤدي الى حالة صدامية مع الناس"، لافتاً إلى أنه "أحيانا، التركيز يكون على الأشخاص لا على الموضوع الأهم. اليوم التيار كله بأزمة ليس باسيل وحده، وكل الطبقة السياسية كذلك لأن لبنان مأزوم وشعبه مأزوم. وهناك مسؤولون عنن الأزمة، وآخرين مسؤولون عن اخراج الناس من الازمة. نحن نحاةول اخراج لبنان من هذه الأزمة".