نفذ أهالي ​الطلاب​ في ​الجامعات​ الأجنبية وقفة احتجاجية أمام ​عين التينة​، كما شكلوا وفدا بطلب من رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، كلف الذهاب إلى ​مصرف لبنان​، حيث جرى ​اتصال​ من قبل رئيس المجلس بالمعنين هناك، لتسهيل مشكلة الطلاب.

ولفت الأهالي في بيان إلى أن "حلم أولادنا في متابعة دراستهم ينتهي نهاية الفصل وانقطاع للمتابعين عن بعد، يطالبون الأهالي من دولتكم، التفضل باستقبال وفد منهم للشرح واستيضاح مواقفكم السابقة من هذه القضية، مرة جديدة نعود إلى الشارع حتى نحقق مطلبنا بتطبيق القانون".

ولفتوا إلى أن "أهالي الطلاب ينتقلون من ​المصرف المركزي​ إلى ​المصارف​ إلى المراجعات عند المسؤولين دون جدوى"، مشددين على أن "حل قضيتنا يكمن عند حاكم مصرف لبنان، غير أن حاكم المصري ​رياض سلامة​ ممعنا في تعسفه بعدم تطبيق القانون نحن كأهالي لا نحمل في المكان صفة الاحتجاج أو المطالبة، فالجميع يعلم أن مجلس النواب ورئيسه قد قاما بالدور المطلوب لناحية اقرار القانون، بل نحمل الرئيس نبيه بري دفعة إيجابية باتجاه تطبيق القانون وتنفيذه، كونه وريث الامام الصدر الدي انتفض على ​سياسة​ الحرمان، وبخاصة حرمان التعلم". وختم:"عسى أن يشكل هذا التحرك نهاية سعيدة ومرضية لأبنائنا".