وقّعت "​جامعة الروح القدس​- الكسليك"، ممثَّلةً برئيسها الأب ​طلال هاشم​، بروتوكول تعاون أكاديمي مع ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، ممثَّلةً بشخص مديرها العام اللواء ​عماد عثمان​.

وذكرت إدارة الجامعة، أنّ "هذا التعاون جاء نتيجة رغبة الجانبين في تطوير المستوى التعليمي لعناصر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بهدف تعزيز قدراتهم وتفعيلها، حيث توظّف الجامعة قدراتها وطاقاتها في سبيل تلبية الاحتياجات العلميّة المستقبليّة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، ولعناصرها وأفراد عائلاتهم الراغبين في الحصول على التعليم الجامعي في بعض الإختصاصات المعتمدة لديها، وفقًا لأحكام هذا البروتوكول، كجزء من رسالتها التربويّة الوطنيّة في ​لبنان​".

وأشارت إلى أنّ "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعمل على تقديم الدعم لعناصرها، بهدف تطوير مستوى تحصيلهم العلمي وإتاحة الفرصة لهم بالإنتساب إلى الجامعة، وهي ترحّب بالعرض المقدَّم من الجامعة لأنّه يتلاءم مع رؤيتها وتطلّعاتها"، لافتةً إلى أنّ "هذا الاتفاق المبرم يؤكّد سعي الجهتين تجسيد إدارة التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات والمعلومات بينهما، لخدمة الأهداف المشتركة. كما يدلّ على الإدارة الرشيدة الّتي يتمتّع بها كلا الجانبين، في المساهمة بدور فاعل في النهضة التعليميّة والبحثيّة في المجتمع".