اعتبر رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول في خطاب نشر الإثنين أنّ الولايات المتّحدة تتّجه نحو مزيد من الأشهر الصعبة على الصعيد الاقتصادي بسبب الموجة الوبائية ​الجديدة​ التي تعصف بها و​الآثار​ الاقتصادية غير المؤكّدة بعد للّقاحات المرتقبة المضادّة لكوفيد-19.

وفي خطاب سيلقيه الثلاثاء خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ ونشر الإثنين اعتبر رئيس ​المصرف المركزي​ الأميركي أنّ "الزيادة في ​الإصابات​ الجديدة بكوفيد-19، هنا وفي الخارج، مثيرة للقلق وقد تكون صعبة خلال الأشهر القليلة المقبلة". وأضاف أنّ ​الأخبار​ الأخيرة على صعيد اللقاحات "إيجابية للغاية على المدى المتوسّط".

لكنّ باول حذّر من أنّه "في الوقت الحالي، ما زالت هناك تحدّيات وشكوك كبيرة، بما في ذلك توقيت وإنتاج وتوزيع" واحد أو أكثر من اللقاحات المحتملة.

كما لفت إلى أنّه ما زال صعباً إجراء أي تقييم للأثر الاقتصادي "بأيّ درجة من الثقة".

من جهته يعتزم وزير الخزانة ​ستيفن منوتشين​، الذي سيمثُل مع باول أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، دعوة ​الكونغرس​ إلى تمويل إجراءات جديدة ل​مساعدة​ الأسر والشركات الأميركية باستخدام أموال مخصّصة للإغاثة الطارئة ولم يتمّ صرفها وقدرها 455 مليار ​دولار​.

وسيقول الوزير في خطاب سيلقيه في الجلسة إنّه "بناء على البيانات الاقتصادية الأخيرة، ما زلت أعتقد أنّ حزمة موازنية محدّدة الأهداف هي الاستجابة ​الفدرالية​ الأنسب".

وتعقد جلسة الاستماع غداة إعلان مجلس الاحتياطي الفدرالي تمديد العمل بالتسهيلات الائتمانية التجارية التي أقرّت في آذار لمدة ثلاثة أشهر إضافية أي حتّى 31 آذار 2021، وذلك للتخفيف من التداعيات الاقتصادية للجائحة.