شارك الرئيس المصري محمد ​عبد الفتاح السيسي​، بالمؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب ال​لبنان​ي الذي استضافته ​فرنسا​ عبر الفيديو، معبرا عن "أهمية هذا المؤتمر كرسالة دعم من اصدقاء لبنان بالنسبة الى لبنان وشعبه على انه ليس لوحده، وما فعلته مصر كردة فعل سريعة بعد الحدث المأساوي الذي شهدته العاصمة ​بيروت​، على اكثر من صعيد، وذلك تضامناً من مصر وشعبها مع الاشقاء اللبنانيين في الوضع الصعب الذي يمرون فيه.

ولفت الى انه "على الرغم من الخلافات في النظرة الدولية الى الشؤون اللبنانية، يجب ان نتفق على أهمية الوقوف الى جانب هذا البلد وعدم تركه وحيداً لمواجهة التحديات، واهمها تخطي ازمته السياسية الراهنة. ودعا الجميع في لبنان الى وضع المصلحة الوطنية اولاً وتسريع تشكيل حكومة مستقلة قادرة على مواجهة التحديات وتأمين حاجات ووحدته الوطنية لبنان واللبنانيين، وتجنيب البلد تداعيات هذه التحديات".

واعتبر السيسي انه "يجب تجنيب لبنان تداعيات ما يحصل في المنطقة، وتدعيم المؤسسات فيه، مشدداً على ان هذا المؤتمر رسالة الى السياسيين اللبنانيين مفادها ان ​العالم​ مستعد ل​مساعدة​ لبنان عندما يتم ​تأليف​ حكومة من التكنوقراط والاختصاصيين بعيداً عن الاصطفاف السياسي، وهذا هو مطلب اللبنانيين، ولا حل للمشكلة اللبنانية الا بتلبية مطالب ​الشعب اللبناني​ واستعادة ثقة المجتمعين العربي والدولي."