أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية "التزامه تجاه ​الأطفال​ الأكثر ضعفا الذين يعيشون في ​لبنان​ من خلال تقديم ​مساعدة​ طارئة بقيمة 1.2 مليون ​دولار​ أميركي لدعم برنامج الدمج الاجتماعي التابع لليونيسف في لبنان". وأفاد بيان لليونسيف أن "المنحة ستعمل على تحسين وصول الأطفال ​اللاجئين​ ذوي الإعاقات الشديدة إلى حزمة متكاملة من خدمات التعليم، و​الصحة​، والحماية، وتحسين مشاركتهم المجتمعية واندماجهم الاجتماعي".

ولفتت ممثلة ​اليونيسف​ في لبنان يوكي موكو إلى انه "لدى الأطفال ذوي الإعاقة، شأنهم شأن جميع الأطفال، الحق في الوصول إلى خدمات ذات جودة ليتمكنوا من أن يصبحوا مساهمين في المجتمع".

وأضافت: "تعكس شراكتنا مع ​مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية​ التزامنا المشترك بمنح جميع الأطفال الفرص نفسها للنجاح والازدهار في مدارسهم ومجتمعاتهم".

وذكر المركز أن "أنواع الإعاقات تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الإعاقة الذهنية المتوسطة والشديدة (ضعف الأداء المعرفي والمهارات الحياتية الوظيفية)، والإعاقة الحركية (على سبيل المثال: الأطفال الذين يواجهون صعوبة كبيرة في المشي والجلوس في وضع مستقيم، واستخدام اليدين، وما إلى ذلك)، إعاقات متعددة، ضعف في السمع (الصمم أو مستوى عال جدا من الضعف في السمع)، التوحد، ضعف في الكلام (لا يستطيع الكلام أو يواجه صعوبة كبيرة في تركيب و/ أو فهم الكلمات)، إلخ. سيتم، قدر الإمكان، تحويل الأطفال إلى الخدمات العامة، بالتعاون مع شركاء التعليم غير الرسمي و​المدارس​، بما يتماشى مع نهج التعليم المدمج".