أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، أنّ "في إطار متابعة الحالات المصابة بفيروس "كورونا" في السجون، لغاية تاريخه:

1- تمّ تشخيص 585 حالة إيجابيّة في ​سجن رومية​ المركزي، وذلك بعد إجراء 1807 فحوصات "PCR" للنزلاء، وجميع الحالات في نظارة قصر عدل ​بيروت​ تماثلت للشفاء. وقد وصلت حالات الشفاء المخبري والسّريري والزّمني إلى 570 حالة من أصل العدد الإجمالي المذكور أعلاه.

2- في سجن البترون، جميع ​السجناء​ الّذين أُصيبوا بفيروس "كورونا" وعددهم 21، تماثلوا للشفاء.

3- في نظارة مخفر ​بعلبك​، وبعد إجراء عدد من فحوصات "PCR"، تمّ تشخيص 8 حالات إيجابيّة.

4- في نظارة مخفر الرفيد وفي ​سجن نساء بعبدا​، تبيّن وجود حالة إيجابيّة واحدة في كلّ منهما.

5- في سجن جبيل، وبعد إجراء فحوصات "PCR"، تبيّن وجود 5 حالات إيجابيّة.

6- في ​سجن زحلة​، توجد حالتان تعانيان من عوارض طفيفة، إنّما وضعهما مستقرّ. أمّا باقي النزلاء الّذين أُصيبوا بفيروس "كورونا" وعددهم 237، فقد تماثلوا للشفاء.

7- في نظارات وحدة ​شرطة بيروت​، تبيّن وجود حالة إيجابية واحدة، فيما شُفيت 7 حالات.

8- أمّا بالنسبة لنظارات وحدة ​الشرطة القضائية​، فقد أُجريت فحوصات "PCR Tests" خلال الـ24 ساعة الماضية، وتبيّن وجود 5 حالات إيجابيّة".

وذكّرت بأنّ "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تقوم بتسهيل عمليّة التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافةً إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق "messenger" على حساب "Facebook" العائد لهذه المديرية العامة (lebisf)، لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة".