أعلنت القيادة العامّة للقوات المسلّحة المصريّة، في بيان، أنّ "في إطار استكمال جهود القوّات المسلّحة ل​مكافحة الإرهاب​ على الاتجاهات الإستراتيجيّة كافّة للدولة واستمرارًا للنجاحات المتتالية، تمكّنت القوّات المسلّحة من رصد وتتبّع وتدمير عدد من البؤر الإرهابيّة، الّتي تتّخذها العناصر التكفيريّة ملجأً لها ومرتكزًا لتنفيذ عمليّاتها الإرهابيّة وترويع المواطنين الآمنين، وقد أسفرت الجهود خلال المدّة الممتدّة من الأوّل من أيلول وحتّى الثامن من كانون الأوّل الحالي، عن تحقيق النجاحات الآتية:

-على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي (في ​سيناء​)، نجحت القوات الجويّة في استهداف وتدمير 437 وكرًا وملجأً ومخزنًا للمواد المتفجّرة، تستخدمها العناصر التكفيريّة كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، نتج عنها مقتل 25 فردًا تكفيريًّا شديد الخطورة.

-استهداف وتدمير 6 عربات دفع رباعي مفخّخة تستخدمها العناصر التكفيريّة في تنفيذ عمليّاتها الإرهابيّة.

-تنفيذ عدد من العمليّات النوعيّة، أسفرت عن مقتل 15 فردًا تكفيريًّا شديد الخطورة.

-ضبط 3 بندقيّات آليّة، بندقيّة قناصة، 7 خزنات، نظارة ميدان، جهاز لاسلكى تستخدمة العناصر الإرهابيّة، عدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر.

-اكتشاف وتدمير 159 ​عبوة ناسفة​ على المحاور والطرق الرئيسية، فضلًا عن اكتشاف وتدمير 32 درّاجة بخاريّة تستخدمها العناصر التكفيريّة.

-القبض على 12 فردًا تكفيريًّا، تمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة حيالهم".

وأشارت إلى أنّ "نتيجة للأعمال القتاليّة الباسلة لقوّاتنا المسلّحة في مناطق العمليّات، استشهد ضابطان و4 ضبّاط صف وجندي، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابيّة".