لفت عضو ​لجنة الصحة​ النيابية النائب ​أمين شري​، إلى أن "​وزير الصحة​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، قال خلال اجتماع للجنة إنه حتى الآن لا يزال قدرة على استيعاب إصابات ​كورونا​ وليس السيطرة"، مؤكدا أن "​الحكومة​ ومن خلال ​وزارة الصحة​ وقعت على عقد مع شركة "فايزر" لإستلام لقاحات بقيمة 20 مليون ​دولار​ دفعنا منها 4 مليون و​مصرف لبنان​ تعهد بدفع 16 مليون دولار".

وأوضح شري في حديث إذاعي أن "اللقحات ستصل بين شهري آذار ونيسان"، مبينا أنه "بحسب استطاع رأي أجري على موقع وزارة الصحة فإن 50 في المئة من الشعب يوافق على أخذ اللقاح و50 بالمئة لا يريد أخذه".

وذكر أنه "بحسب الدراسات العملية التي أجريت على هذا اللقاح، تبين أنه ليس له عوارض جانيبة وتم تجريبه على 40 ألف شخص تقريبا، وبدأ أخذه في ​بريطانيا​، كما أن هيئة إدارة الغذاء و​الدواء​ الأميركية "FDA" ستعطي موافقتها على اللقاح خلال 12 يوم".

من جهة أخرى، أشار شري إلى "أننا نتحدث عن ترشيد الدعم بمعنى التخفيف والتصويب، ووزير الصحة قدّم خطة علمية موضوعية تتعلق بملف ترشيد دعم الدواء. نحن نستورد أدوية أمراض مستعصية، صحة عامة، أدوية OTC، حليب أطفال، أمراض سرطانية وأمراض مزمنة ولقاحات"، مضيفا: "21 في المئة من هذه ​الأمراض​ لا يمكن رفع الدعم عنها".

وأكد "أننا في لجنة الصحة مع خطة وزير الصحة"، مبينا أن "تمويل الدعم عبر مصرف لبنان يُعتبر أكثر سهولة من التمويل عبر ​وزارة المالية​، والعائلات المستهدفة هي التي تستفيد من هذا الدعم".