أمضت السفيرة الأميركية في ​لبنان​ ​دوروثي شيا​ مع وفدها المرافق، نحو ثلاث ساعات في ضيافة النائبة ​بهية الحريري​ في ​مجدليون​، في زيارة هي الأولى للسفيرة إلى ​مدينة صيدا​.

وعُقد بدايةً اجتماع جرى خلاله بحث في قضايا ذات اهتمام مشترك وشؤون تنمويّة وعامّة، وقد رحّبت الحريري ورئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​ بالسفيرة شيا، واضعين إيّاها في صورة الوضع في المدينة ومنطقتها من مختلف جوانبه. من ثمّ، انتقل الجميع إلى اجتماع عمل موسّع تخلّله عرض من عضو البلدية مصطفى حجازي، لعمل غرفة إدارة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا و​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ منذ بدء أزمة "​كورونا​"، وكيف تواجه المدينة الفيروس وتداعياته.

بعدها، كان عرض آخر من فريق عمل "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة"، عن أبرز برامج ومشاريع المؤسسة في مجالات التنمية البشريّة والبيئة والتربية والصحّة وغيرها، وبعض ما نُفِّذ منها بالتعاون مع "​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​"، ولمسار متابعة الحريري والمؤسسة لأزمة "كورونا" وتداعياتها. وأعربت شيا عن سعادتها بهذه الزيارة وبـ"تأثّرها بطريقة ونشاط المدينة وبلديّتها والمؤسسة في التصدّي للأزمات"، وكان بحث في سبل ومجالات التعاون المشترك.

بعد ذلك، قدّم السعودي لشيا درعًا تقديريًّا باسم المجلس البلدي للمدينة، وكتابَي "صيدا 6000 آلاف عام" و"مشاريع بلدية صيدا".

فيما قدّمت الحريري كتاب "صيدا المدينة القديمة" الصادر عن مؤسّسة الحريري، وبدورها قدمت السفيرة هديّةً تذكاريّةً لكلّ من الحريري والسعودي ومحافظ ​الجنوب​ ​منصور ضو​.