أكد رئيس ​رابطة التعليم الأساسي​ في ​لبنان​ حسين جواد في تصريح "أن اضرابنا اليوم كقطاع تعليمي رسمي وخاص يأتي في سياق رفض ال​سياسة​ المتبعة لجهة رفع الدعم عن السلع والمواد الأساسية والمطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية والاقتصادية لكل القطاعات التعليمية الرسمية والخاصة لاسيما المتعلقة ب​تصحيح الأجور​ والرواتب في ظل تدني قيمة ​الليرة​ مقابل ارتفاع ​الدولار​".

وأوضح انه "لم نتواصل مع ​وزير التربية​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​طارق المجذوب​ لوضعه في أجواء تحركنا المطلبي اليوم ولكنه كان في خضم خطواتنا بالفترات السابقة. كنا ننتظر من ​الحكومة​ المستقيلة حاليا تحسين وضع الرواتب وإعادة النظر فيها وهذا ما كان ينقله لنا الوزير المجذوب إلا أن استقالتها أوصلتنا الى مكان مسدود أدى الى انهيار قيمة رواتبنا وتراجع قدراتنا الشرائية. المشكلة لم تكن مع وزير التربية الذي نكن له كل الاحترام لأنه دائما معنا وسباق في دعمنا. وتحركنا اليوم ليس موجها ضده بل هو موجه إلى السياسيين الذين يماطلون في تأخير ولادة الحكومة". وأضاف: "موقفنا ليس تدخلا في الوضع السياسي بقدر ما هو اهتمام بوضعنا نقابيا وحرصنا على معلمينا. و​تشكيل الحكومة​ من شأنه أن يؤدي إلى استقرار اقتصادي ومعيشي ومن خلالها يكون لنا مرجعية نرفع مطالبنا إليها بهدف تحقيقها".

واشار إلى ان "استراتيجية خطواتنا التصعيدية تقررها مجالس المندوبين في ​هيئة التنسيق النقابية​ المتمثلة ب​نقابة المعلمين​ والروابط التي باتت جميعها جاهزة لرفض السياسات الحالية والمطالبة بتحسين وضعها وأقلها، سيترجم بالإضرابات والاعتصامات وكل الأطر القانونية التي تضمن لنا نيل حقوقنا".