كشف الرئيس الأميركي المنتخب ​جو بايدن​ فريقه البيئي واختار النائبة المتحدّرة من السكّان الأصليين للبلاد ديب هالاند لتسليمها حقيبة الداخلية، ال​وزارة​ الكبيرة المسؤولة خصوصا عن الموارد الطبيعية، وجينيفر غرانهولم الحاكمة السابقة لميشيغن، وزيرة للطاقة.

كما اختار بايدن الأسود مايكل ريغان الذي يرأس إدارة البيئة في ولاية ​كارولاينا​ الشمالية منذ العام 2017 والذي كان مسؤولا لفترة طويلة عن قضايا تتعلّق بنوعية الهواء في وكالة حماية البيئة في عهدي ​بيل كلينتون​ و​جورج بوش الابن​، على رأس الوكالة الأميركية لحماية البيئة.

ومن شأن هذه ​التعيينات​ أن ترسّخ التنوّع الذي يريد الرئيس السادس والأربعين للولايات المتّحدة إضفاءه على إدارته المقبلة.

وقال بايدن في بيان "هذا الفريق الرائع والمختبر والرائد سيكون جاهزا في اليوم الأول لمواجهة التهديد الوجودي الذي يمثله تغير المناخ من خلال استجابة وطنية موحدة".

وهالاند المتحدّرة من قبيلة "لاغونا بويبلو" التي تقع في ولاية ​نيو مكسيكو​، ستتولّى وزارة تدير خصوصا الموارد الطبيعية الهائلة للأراضي ​الفدرالية​، مثل المتنزّهات الوطنية والمحميّات الهندية.

وإذا ما صادق مجلس الشيوخ على تعيينها، ستصبح هالاند (60 عاما) أول امرأة من الهنود الأميركيين الأصليين تتولّى منصبا رفيعا في الإدارة الرئاسية.