أكد عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​أنطوان حبشي​ أن "الوضع متدهور و​تشكيل الحكومة​ ينقذ ما يمكن انقاذه"، لافتا إلى ان "الممارسة تدل على ان ​السلطة​ لا تزال تتصرف بنفس النهج والمرتكب لا يستطيع تغيير ارتكاباته". ولفت إلى أن تشكيل الحكومة يجب ان يكون وفقاً للمعايير التي وضعتها "​القوات​" في ايلول الماضي اي قبل انطلاق ​الثورة​ وهي حكومة اختصاصيين".

ورأى حبشي أن "​المجلس النيابي​ فقد جزءاً كبيراً من شرعيته واذا الشعب ال​لبنان​ي كرر نفس الانتاج لهذه السلطة هذا يعني انه راض بهذه الطبقة". وسأل: "هل يجب أن نشتري حلول للخروج من ​الأزمة​؟ المعيار الحقيقي للتغيير الفعلي هو أن الناس قالوا إنهم لديهم فقدان ثقة بالسلطة الحاكمة لذلك يجب الذهاب إلى ​انتخابات​ نيابية مبكرة".

وأوضح أن "المشكلة ليست بالحقوق إنما هناك ناس موجودون في السلطة يتفقون على مصّ دماء الناس رغم خلافاتهم. ورأى حبشي أنه دائماً عندما نكون في أزمة، بدلاً من حلها نحرف نظر الناس عن المشكلة الحقيقية لنتكلم عن مشكلة أخرى". ولفت حبشي إلى أن مجلس إدارة ​كهرباء لبنان​ فيه محاصصات ولكن المشكلة أنه لا أحد مستعد لتحمل مسؤولية عمله. وأكد أن ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ يعطي نصائح في الوقت الذي يرعى مصالح الناس وكلامه واضح وهو طرح الحلول على كافة اللبنانيين في الموضوع الحكومي.

ولفت إلى أن الحياد هو نقطة تاريخية في لبنان وهذا الحياد يتطلب بناء دولة قوية ووجود هذه ​الدولة​ يسمح بحماية لبنان لأنه سيكون هناك وحدة حول أي قرار نتخذه والبطريرك طرح الحياد واستعادة الشرعية، وما نعيشه اليوم هو انحلال للدولة.