أوضح رئيس قسم الإنتاج في المركز الإنطاكي الأرثوذكسي للإعلام ​الأب أثناسيوس شهوان​، أن استعمال حرف X مكان Christهو استخدام خاطئ، مشيراً إلى أن "حرف X وحده ظهر في ​الولايات المتحدة الأميركية​ من فترة ليست ببعيدة من خلال القنوات اليهودية وإعلامها، وذلك للدلالة على المجهول وكي لا يلفظ اسم المسيح".

ولفت الأب شهوان إلى أن "هناك من يحاول إقناع الناس أن استعمال حرف X مكان Christ لا خطأ فيه، ويشرح أن حرف X كان يستعمله ​المسيحيون​ القدامى للإشارة إلى اسم المسيح لكون CHRISTOS تلفظ خريستوس وتكتب ΧΡΙΣΤΟΣ باليونانية"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق لأن المسيحيين كانوا يستعملون أول حرفين وليس أول حرف وحده وذلك على الشكل التالي ΧΡ أي Chi Rho".

وأضاف الأب شهوان "بينما حرف X وحده ظهر في الولايات المتحدة الأميركية من فترة ليست ببعيدة من خلال القنوات اليهودية وإعلامها. وذلك للدلالة على المجهول وكي لا يلفظ اسم المسيح. اذا نحن نكتب Merry Christmas وليس Merry Xmas".

وختم قائلاً "الحرفان A و w على اللوحة هما أول حرف Alpha و أخر حرف Omega التي تكتب w كحرف صغير و Ω كحرف كبير ب​اللغة​ اليونانية للدلالة أن الرب ​يسوع المسيح​ هو االألف والياء، البداية والنهاية كما هو قال في سفر الرؤيا".

"أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ" يَقُولُ الرَّبُّ الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ." (رؤ ٨:١).".

Ἐγώ εἰμι τὸ Ἄλφα καὶ τὸ Ὦ, λέγει Κύριος ὁ Θεός, ὁ ὢν καὶ ὁ ἦν καὶ ὁ ἐρχόμενος, ὁ Παντοκράτωρ.