نصح كبير مساعدي الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، ​جاريد كوشنر​، الرئيس المنتخب ​جو بايدن​ بـ "عدم التسرع إلى صفقة سيئة مع ​إيران​، فمن المهم أن تكون صبورا عند التفاوض".

ولفت شينكر إلى أن "​الشرق الأوسط​ بات مكاناً أكثر أماناً من الذي ورثناه، وذلك لأن ترامب وقف إلى جانب حلفائنا في المنطقة"، معتبراً أنهم كانوا "أكثر إدارة موالية ل​إسرائيل​ يمكنني التفكير فيها، لكننا كنا أيضاً الأكثر تأييداً للعرب والمسلمين، لقد بنينا الثقة من خلال الوقوف مع حلفائنا وشركائنا".

كما شدد على أن "ترامب حصل على ثقة الناس في المنطقة وهذا منحنا المصداقية لدفع مبادراتنا قدما"، موضحاً أن "أحد المشاريع التي استمتعت بالعمل عليها هي اتفاقيات إبراهيم، التي شهدت أربع صفقات سلام بين إسرائيل و​الإمارات العربية المتحدة​ و​البحرين​ و​السودان​ و​المغرب​".

واعتبر كوشنر أن "خطة ​صفقة القرن​ التي عرضها الرئيس الأميركي مطلع العام الحالي هي الفرصة الأكثر تفصيلاً وواقعية لحل النزاع منذ عقود"، ورأى أنها "الخطة الوحيدة القابلة للتطبيق والتي في الواقع يمكن أن تحسن حياة ​الشعب الفلسطيني​.. أعتقد أنه في الوقت المناسب سوف يراجع الرافضين الخطة ويقدرون مزاياها".