أصدر محافظ ​جبل لبنان​ القاضي ​محمد مكاوي​، قرارًا قضى بـ"عزل وإقفال بلدة العربانية - الدليبة، ​قضاء بعبدا​، في شكل كامل لمدّة أسبوع من تاريخ اليوم".

جاء في القرار الّذي حمل الرقم 2021/2، الآتي:

"-المادّة الأولى: تُعزل وتُقفل بشكل كامل لمدّة أسبوع من تاريخه بلدة العربانية - الدليبة - قضاء بعبدا، وتُمنع إقامة الحفلات العامّة أو الخاصّة أو المناسبات الاجتماعيّة (أعراس، مآتم وغيرها) أو السهرات أو التجمّعات على اختلاف أنواعها وفي الأمكنة كافّة، كما يُمنع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرق ما بين الساعة الثامنة عشرة ولغاية الساعة الخامسة صباحًا من كلّ يوم.

-المادّة الثانية: تُستثنى حصرًا من قرار الإقفال المؤسّسات ذات الصلة بقطاع الصحّة و​الأدوية​ (صيدليّات، مستوصفات وغيرها) والأفران ومحطّات توزيع ​المحروقات​ و​الغاز​. أمّا محلّات بيع المواد الغذائيّة على اختلاف أنواعها والسوبر ماركت والميني ماركت فتُقفل ما بين الساعة السابعة عشرة ولغاية الساعة الخامسة صباحًا، على أن يتمّ التقيّد بالشروط الصحيّة وإجراءات الوقاية والسلامة العامّة وإلزاميّة وَضع ​الكمامة​ والنظافة الشخصيّة وعدم الاكتظاظ والمحافظة على المسافات الكافية بين الأشخاص والتعقيم بصورة دائمة والاعتماد على خدمة الدليفري قدر الإمكان.

-المادّة الثالثة: تكلَّف بلدية العربانية - الدليبة التشدّد في تطبيق الإجراءات الوقائيّة والتزام المواطنين والمقيمين بأصول التباعد الاجتماعي والوقاية وعدم التجوّل والاختلاط، وعدم مغادرة المنازل إلّا في حالات الضرورة القصوى، وإلزاميّة ارتداء الكمّامة لتغطية الفم والأنف عند اضطرارهم للتنقّل، وكذلك التأكّد من تقيّد المؤسّسات المستثناة من الإقفال بالشروط الصحيّة ودوام الفتح والإغلاق المحدَّد بالمادة الثانية من هذا القرار؛ وبالتالي تنظيم ​محاضر ضبط​ بحقّ المخالفين وفقًا للأصول القانونيّة والأنظمة المرعيّة الإجراء، وطلب المؤازرة من ​قوى الأمن الداخلي​ عند الضرورة.

-المادّة الرابعة: تكلَّف قوى الأمن الداخلي التنسيق مع بلدية العربانية - الدليبة، لتنفيذ مضمون هذا القرار وتنظيم محضر وفق الأصول.

-المادّة الخامسة: يُعمَل بهذا القرار فور صدوره".