ذكرت وكالة "فرانس برس"، أنّ "أكثر من 170 من رؤساء كبريات الشركات الأميركيّة، طالبوا في رسالة مشتركة أعضاء ​الكونغرس الأميركي​، بالمصادقة على انتخاب ​جو بايدن​ رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية خلال الجلسة المرتقبة الأربعاء لإقرار نتائج الانتخابات، مشدّدين على أهميّة الانتقال السلمي والهادئ للسلطة".

ولفتت إلى أنّ "الموقّعين على الرسالة، وبينهم رؤساء بنوك وصناديق استثماريّة ومجموعات استشاريّة وشركات طيران، كثير منها مدرجة أسهمها في مؤشّر "داو جونز" الرئيسي في ​وول ستريت​، أكّدوا أنّه قد حان الوقت لكي تمضي البلاد قدمًا"، مشيرةً إلى أنّ "القادة الكبار أوضحوا أنّ بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة ​كامالا هاريس​ فازا بتصويت الهيئة الناخبة، والمحاكم رفضت الطعون الّتي قدّمها الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​".

وبيّنت الوكالة، أنّ "المسؤوليّن ركّزوا على أنّ المحاولات الرامية إلى عرقلة هذه العمليّة أو تأخيرها، تتعارض مع المبادئ الأساسيّة لديمقراطيّتنا، مطالبين المعسكرَين الديمقراطي والجمهوري بدعم الإدارة المقبلة في مواجهة أسوأ الأزمات الصحيّة والاقتصاديّة في التاريخ الحديث. كما شدّدوا القادة على أنّه يجب أن لا يكون هناك تأخير في نقل السلطة".