أشار المدير العام للصليب الأحمر ​جورج كتاني​ إلى أن "​الصليب الأحمر​ يلبي كل المهمات، نحن أتانا اتصال من وزير الصحة العامة بأن نقوم بنقل المرضى لأقرب مستشفى، ولكن المشكلة الأساسية هي بقدرة المستشفيات على الاستيعاب، بالإضافة إلى ذهاب كل مريض للمستشفى الخاصة به، وهنا بدأ يظهر أن عدد كبير من المستشفيات لم يعد لديها فدرة استيعابية كافية".

ولفت كتاني، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "منذ الأول من كانون الثاني 2021 حتى تاريخه، نقلنا حوالي 1200 حالة "​كوفيد 19​"، و174 حالة في الساعات الـ 24 الماضية، كلها طارئة وتحتاج عناية"، موضحاً أن "الصليب الأحمر بالت في مشكلة مع المواطن ومع ​وزارة الصحة​ وفي مشكلة مع كل المستشفيات".

كما أكد أن "غرفة عمليات الصليب الأحمر تأخذ تقريبا مكان وزارة الصحة، وهي تنسق مع الخط الساخن في وزارة الصحة، والمشكلة تبدأ بتجهيز المتشفيات التي تأخرت بتجهيز نفسها لاستقبال مرضى كوفيد، بالتالي هناك مستشفيات بات لديها فائض في الحالات في وقت مستشفيات أخرى لم تجهز بعد". ودد على أن "المطلوب أن تعطينا وزارة الصحة جدول واضح يظهر جهوزية المستشفيات، ونرى المريض الذي يتم معالجته في مستشفى معينة ان يتم استقباله في المستشفى الخاصة به".

كما شدد على أن "المشكلة الأساسية معروفة: الشخص الذي يدخل للمستشفى ويتم معالجته، حين يصبح وضعه جيدا نقوم بنقله . نحن بعد سنة من "كوفيد 19"، المستشفيات غير جاهزة. الصليب الأحمر يمكنه السير طوال اليوم لكن من المهم ان نتمكن من التلبية"، مطالباً بأن "يكون هناك تنسيق بين كافة الجهات الصحية". وأوضح أنه "لدينا 10 أيام لإنقاذ الأرواح، بالتالي يجب أن نتعاون كلنا".