اعتبر مدير عام ​وزارة الصناعة​ داني جدعون، في تصريح تلفزيوني، أنه "عندما نتحدث عن موظفي ​القطاع العام​، دائما يتبادر إلى ذهن المواطن ​الفساد​ وعدم الكفاءة والإستلشاء في العمل، لا أنكر أن هناك فساد في ​لبنان​، وهو موجود بكل دول العالم لكن بنسب متفاوتة، من جملة من ساهم بهذه الصورة هم السياسيون للأسف، ونحن في الإدارة أم الصبي وأب الصبي وكلنا له شيئ من الحدود بنطاق عمله، والحل هو بإعطاء الأجهزة الرقابية صلاحيات".

ولفت مدير عام الصناعة في تصريحه الى أن "هناك في لبنان أكثر من 8000 مصنع منها حوالي 6200 مصنعا مرخصا لدى وزارة الصناعة و​الدولة اللبنانية​، وأنا حاولت، دون تمويل، بالذهاب الى ​البلديات​، وإلى ​وزارة الداخلية​ لإفادتنا ب​المصانع​ الموجودة ضمن نطاق كل بلدية، الا أنه لم يتم التجاوب معنا منذ 10 سنوات الى اليوم".

وأكد أنه "قمت بتعديل قانون وزارة الصناعة وحاولت، لكنه عرقل حيث لا يجب أن يعرقل، والأسباب عديدة، ومن ناحية التغير من الريع للإنتاج، هل ستبقى عبر النظام المصرفي اللبناني؟ كيف نحول الريع، القائم على ​الفائدة​، الى الإنتاج؟ طلبنا من ​المصارف​ الخروج من الريع والمشاركة بالإنتاج، وكنا حصنا ​القطاع المصرفي​ اللبناني بالإنتاج اللبناني".