أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات توافرت لدى مفرزة ​طرابلس​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​، حول تعرّض مواطن لعمليّة احتيال من خلال قيام شخصين مجهولين بالاستيلاء منه على مبلغ 11 ألف ​دولار​ أميركي، مقابل إعطائه مبلغ 96 مليون ليرة لبنانيّة، تَبيّن فيما بعد أنّه مزيّف فجرى ضبطه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بعد عمليّات رصد وتعقّب، تمكّنت المفرزة المذكورة من معرفة هويّة الفاعلين"، مشيرةً إلى أنّ "بتواريخ 8، 9، 10 و11 كانون الثاني 2021، تمكّنت قوّة من المفرزة من توقيفهم في مناطق ​دير عمار​، التبانة والملولة، وهم: "ه. ع." (مواليد عام 1994، لبناني)، "ن. م." (مواليد عام 1981، لبناني) مطلوب للقضاء بموجب خلاصتَي حكم بجرم سرقة وتخريب، وضُبط بحوزة الثاني سلاح حربي، "ع. ح." (مواليد عام 1980، لبناني) يوجد بحقّه مذكّرة توقيف بجرم سرقة و"م. ح." (مواليد عام 1987، لبناني)".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بترويج العملة المزيّفة، وأنّهم كانوا يشترون 100 مليون ل. ل. مزيّفة بمبلغ 10 ملايين ل. ل. صحيحة، من إحدى البلدات البقاعيّة". وذكرت أنّ "الموقوفين أودعوا مع المضبوطات مكتب ​مكافحة الجرائم​ المالية وتبييض الأموال، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".