إحتفل راعي أبرشية ​بعلبك​ و​دير الاحمر​ المارونية ​المطران حنا رحمة​، بالقداس الالهي في مزار ​سيدة بشوات​ بالتزامن مع اطلاق الاحتفالات في ​الفاتيكان​ و​فرنسا​، لمناسبة مرور 150 عاما على ظهورات ​السيدة العذراء​ في بلدة بونتمان الفرنسية، مشيرا الى أنه "كان من المفترض أن أكون في بونتمان، لكنني لم أتمكن من الذهاب الى هناك بسبب ​كورونا​، كما أن ممثل قداسة ​البابا​ الى اليوبيل سيحتفل أيضا بالقداس في الفاتيكان. اليوم نطلق احتفالات الذكرى ال150 لظهورات بونتمان ونصلي لتكون العذراء مريم جسر التواصل والعبور واللقاء بين المؤمنين من أولاد إبراهيم بعدما غرقنا ب​السلاح​ و​العنف​ والانقسامات".

أضاف: "سنة 1871 اجتاح ​الجيش​ البروسي فرنسا، وظهرت السيدة العذراء في ​السنة​ ذاتها على أولاد في قرية بونتمان في أبرشية لافال غرب ​باريس​ وأبلغتهم رسالة تدعو إلى ​الصلاة​ والتوبة. وكان هذا الظهور قبل أيام معدودة من إنسحاب الجيوش البروسية من فرنسا، بعد إعلان الهدنة. وقد أحضرت نسخة من تمثال سيدة بونتمان إلى بلدة بشوات في ​البقاع​ سنة 1904، وهو يدعى منذ ذلك اليوم "سيدة بشوات".

وتابع رحمة: "في أواخر سنة 2005 زار مدير مزار سيدة بونتمان الأب كلود بوسييه مزار سيدة بشوات، حيث صلى وتأمل.

كما تمت ترجمة رسالة سيدة بونتمان للأولاد إلى ​اللغة​ العربية، وكتبت على لافتة وعلقت عند مدخل مزار سيدة بشوات، وفيها: " صلوا يا أولادي، الله يستجيب صلاتكم في وقت قليل، إن قلب إبني يسوع رقيق، كثير الشفقة والرحمة".