لفت نقيب أصحاب السوبرماركت في ​لبنان​، ​نبيل فهد​، إلى أنّ "السوبرماركات الّتي تعتمد خدمة "الديليفيري" خلال فترة الإقفال الكامل، لا تستطيع تغطية أكثر من 10 بالمئة من البيع العادي،فمثلًا إذا أتت 100 طلبيّة يوميًّا، يمكن للسوبرماركت إيصال 10 طلبيّات فقط".

وأوضح في حديث إلى تلفزيون "النشرة"، "أنّنا استخدمنا كلّ الطرق سواء الاستعانة بشركات "ديليفيري" أو بالسيّارات العائدة للشركات، أو حتّى سيّارات الموظّفين. لم ندع أي وسيلة لإيصال "الديليفيري" للناس إلّا ولجأنا إليها"، مشيرًا إلى أنّه "قبل تطبيق قرار الإقفال الأوّل، لم يتصّل أحد بنا، ليعلم إذا كان اعتماد "الديليفيري" للسوبرماركات عمليًّا وممكنًا".

وشدّد فهد، على أنّه "كان يُفترض أن يقولوا للمواطنين إنّ السوبرماركات مفتوحة ولساعات أطول قد تصل إلى 15 أو 20 ساعة يوميًّا، واذهبوا ساعة تريدون، وهذا ما نُطالب به"، مبيّنًا أنّه "يجب وضع السوبرماركات على منصّة "IMPACT" فتأخذ الناس إذنًا للذهاب إليها عبر التطبيق، ونحن في المقابل نفتح لساعات طويلة، وعدد الناس داخل المتاجر يكون محدودًا وهناك سيطرة عليه؛ وبالتالي يمكن للزبائن القيام بالتسوّق براحتهم من دون اكتظاظ. هذا الحل الّذي اعتمدته كل دول العالم". وكشف أنّ "هناك انقسامًا في القرار بالنسبة لتسكير السوبرماركات بين المعنيّين".