لفت رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، في برقية وجّهها إلى الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، مهنّئًا بتسلّمه مسؤوليّاته الرئاسيّة في ​الولايات المتحدة الأميركية​، إلى أنّه "يسرّني أن أُعرب لكم عن أحرّ التهاني لتولّيكم منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية. كلّي إيمان بأنّ القيم والمثل العليا الكونيّة الّتي أرسيتموها في خطاب التنصيب، من شأنها تعزيز قدرة الولايات المتحدة في مجال تكريس الوحدة، وجعل العلاقات الدوليّة أكثر وديّة، والنظام العالمي أكثر سلميّة وأمان".

وأشار إلى أنّ "كلّنا يقين في ​لبنان​، الّذي تربطه علاقات تاريخيّة ووثيقة بالولايات المتحدة، أنّ الديمقراطيّة هي في الممارسة. ونحن بدورنا عقدنا العزم على الحفاظ عليها وعلى الوحدة وعلى تعزيز التعدديّة"، مشدّدًا على "أنّنا نتطلّع إلى التعاون مع إدارتكم، آملين أن نتمكّن من الانتصار في معركة مواجهة الأزمات الّتي يعانيها لبنان والعالم، بفضل وقوفكم إلى جانبنا كشريك قوي وموثوق في مجال تعزيز ​السلام​ والتقدّم والأمن".

على صعيد منفصل، أجرى دياب اتصالًا هاتفيًّا برئيس الوزراء العراقي ​مصطفى الكاظمي​، أعرب فيه عن استنكاره للتفجيرَين الإرهابيَّين اللذين حصلا في العاصمة العراقية ​بغداد​، وتسبّبا بسقوط عدد من الشهداء والجرحى".

وأكّد "تضامنه الكامل مع ​الحكومة العراقية​ والشعب العراقي، ضدّ التفجيرات الإجراميّة، مقدّمًا التعازي إلى "الكاظمي والحكومة العراقية والشعب العراقي بالضحايا، ومتمنّيًا "الشفاء العاجل للجرحى".