ثمّنت رابطة أساتذة ​التعليم المهني والتقني​ الرسمي في ​لبنان​، تعليقًا على صدور القرار رقم 17/م/2021 من قبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​طارق المجذوب​، المتعلّق بتنظيم التعليم عن بُعد في ​المدارس​ والمعاهد الفنيّة الرسميّة لغاية 15 شباط، "جهود كل من عمل وساهم على اصدار هذا القرار".

ودعت في بيان، المعنيّين إلى العمل على: أوّلًا، إدخال جميع الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني ب​الضمان الاجتماعي​، خصوصًا في ظلّ الأوضاع الصحيّة الصعبة الّتي يمرّ بها لبنان، وإلحاقهم في ملاك ​وزارة التربية والتعليم العالي​. وثانيًا، تأمين القبض الفصلي للأساتذة المتعاقدين، اسوةً بسائر القطاعات".

وتمنّت الرابطة من المديرة العامّة للتعليم المهني والتقني ​هنادي بري​، "إنصاف أساتذة المواد التطبيقيّة أسوةً بأساتذة المواد النظريّة"، متوجّهةً بالشكر الجزيل والتحيّة من "جميع المدراء والهيئتَين الإداريّة والتعليميّة والأساتذة المتعاقدين كافّة، على الالتزام التام بقرار الرابطة".

ودعت إلى "تعليق الإضراب العام والشامل، واستكمال التعليم عن بُعد في المدارس والمعاهد الفنيّة الرسميّة ابتداءً من يوم غد الجمعة الواقع فيه 22/01/2021"، مشيرةً إلى "أنّها تبقي اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطوّرات".