لفت وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​شربل وهبة​، بعد لقائه سفيرة ​سويسرا​ لدى ​لبنان​ مونيكا شموتز كيرغوتس، إلى أنّ الأخيرة "أكّدت العلاقات الطيّبة الّتي تربط لبنان بسويسرا"، مبيّنًا أنّها "كانت مناسبة لتهنئتنا على المواقف الّتي يتذخذها لبنان في المنتديات الدوليّة في مجال ​حقوق الإنسان​ وحريّة التعبير، وإزاء تنفيذ ​عقوبة الإعدام​ ومسألة التوقيف التعسفي للمواطنين. وتفاهمنا على هذه المواضيع".

وأوضح أنّ "في ما يخصّ ما يتمّ تداوله بالنسبة للمسائل المعروضة أمام القضاء، وأعلم أنّ هذا الموضوع مهمّ جدًّا للرأي العام، أرى وجوب الحفاظ على السريّة المطلقة إلى أن يقول القضاء كلمته"، متمنيًا على وسائل الإعلام "تغطية الخبر كما هو، دون تأويل أو إضافة أو تحوير في الكلام".

وذكر وهبة أنّ "أمام ​القضاء اللبناني​ طلب من القضاء السويسري، ولم أطّلع على محتوى الملف الّذي أودعته سفيرة سويسرا إلى جانب ​وزارة العدل​ قبل فترة من زيارتها لي اليوم. وأتمنّى أن يترك للقضاء اللبناني كامل الحريّة للإدلاء، واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن".

من جهتها، أشارت كيرغوتس إلى أنّ "لا تعليق" لديها على الملف الّذي تحدّث عنع وهبة، منوّهةً بأنّ "المسألة تعود إلى وزير العدل السويسري والمدّعي العام في سويسرا، الّذي وّجه الطلب للمساعدة القضائيّة، ولا شيء عندي أدلي به".