أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ بأن طقسرا مستقرا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط و يستمر حتى مساء اليوم الاربعاء حيث يتأثر تدريجيًا بمنخفض جوّي يحمل معه أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة أحياناً بدءًا من ليل الاربعاء/صباح الخميس ويستمر حتى نهاية الاسبوع

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ب​درجات الحرارة​ ورياح جنوبية شرقية صباحًا تكون ناشطة جنوب البلاد، تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض تدريجيًا بدءًا من بعد الظهر مع اقتراب المنخفض الجوّي حيث تنشط الرياح أحياناً لتقارب ال ٦٥ كم/س إجمالاً وتشتّد أحياناً خاصة شمال البلاد لتقارب ال ٧٥ كم/س، تبدأ ​الأمطار​ بالتساقط بدءًا من المساء وتشتّد غزارتها ليلاً وتكون مترافقة ببرق ورعد كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق و يتدنى مستوى الرؤية بسبب ​الامطار​ و ​الضباب​ .
الخميس: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة، و تساقط أمطارغزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة. ت​تساقط الثلوج​ على ارتفاع ١٤٠٠م و يتدنى مستوى تساقطها ليلاً ليلامس ١٢٠٠م و مافوق.
الجمعة: غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة . تتساقط الامطار و تشتد غزارتها من حين لآخر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد أحيانًا، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية.
السبت: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل بدرجات الحرارة تتساقط امطار وثلوج بشكل متفرق أحياناً على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق مع انفراجات واسعة نهارًا، ومن المتوقع أن تشتّد الرياح ليلاً لتقارب ال ٨٠ كم/س خاصة شمال وجنوب البلاد وتعود الأمطار لتتساقط بغزارة خاصة فجر يوم الأحد مع تساقط الثلوج لتلامس ال ١٢٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية.