أشار عضو ​كتلة المستقبل​ النائب ​محمد الحجار​، الى أنه "قرأت اليوم بالإعلام تصريحات صحفية أن رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يحرك الشارع للضغط، وقرأت أن فريق رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ يحرك الشارع بشكل أو بآخر ليضغط على الحريري للقبول بشروطه ل​تأليف الحكومة​، وأقول اليوم أننا أمام جائحة أملت على الدولة فرض الإغلاق العام، في ظل أزمة إقتصادية إجتماعية معيشية أوصلت البلد للإنهيار شبه التام".

واعتبر في حديث تلفزيوني، أن "هناك وجع يعبر عنه الناس، قد يكون هناك رسائل سياسية من هنا أو هناك يحاول أحد إيصالها، يمكن أن يكون البعض يحرك، لكن القسم الأكبر من ​المتظاهرين​ موجوعين وأتمنى عليهم ألا يمسوا بالممتلكات العامة والخاصة، وعند تقرير الإقفال من المفترض من المعنيين والدولة والحكومة أن تأخذ بعين الإعتبار الفقراء والذين يعملون بشكل يومي ليحصلوا على قوت يومهم".

ولفت الى أنه "سمعنا تكذيب خبر علاقة رجل الأعمال اللبناني ​بهاء الحريري​ بالتحركات في ​طرابلس​ والمناطق، وأنا ميال لوجود محاولات للضغط على الحريري لقبول شروط معينة، والأمر لا يتعلق بالإنتماء الطائفي بمكان معين، ففي طرابلس كان هناك اقتتال بين ​باب التبانة​ و​جبل محسن​ حيث كان الطرابلسيون لا يريدون هذه المواجهات، وكان هناك أجهزة تعمل على ذلك الإقتتال. وليس لدي معلومات مفصلة عن موضوع علاقة جهة معينة بتحريك الشارع الطرابلسي مؤخرا، ولكن الذي أعرفع هو أن هناك أجهزة أمنية يجب أن تضبط الأمر".

وأعلن عن أن "هناك من عمل على تحريك الشارع لإلزام الحريري لمواقف معينة ببيئة تنتمي سياسيا ل​تيار المستقبل​، وهذا لعب بالنار، و هذا لا يعني أننا نخفي الأمر الأساسي وهو الوجع والجوع عند الناس ، ونؤكد أن الدولة أن تتحرك على هذا الصعيد".

وعلى الصعيد الحكومي أكد الحجار أن "​حزب الله​ لا يقوم بالمطلوب منه ليساعد على ​تشكيل الحكومة​، والتوقيت الذي يعمل عليه هو الإيراني وليس اللبناني، ولا أعلم إن كان هناك وساطة مع حزب الله، ولا تأكيد من ​الأمن العام​ اللبناني بأن المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم​ يقوم بمسعى".

ولفت الى أن "الحريري قام من بعد إنتخابه رئيس حكومة مكلف، بما يمليه عليه ​الدستور​ وقام بالإستشارات مع الكتل واجتمع 14 مرة مع الرئيس عون وتم التداول في مجريات تأليف الحكومة ووضع مسودة في 9 كانون الأول الماضي ولا يزال ينتظر، والحديث الذي يقول بأن الرئيس عون ينتظر لا أساس لها من الصحة، فالحريري مسمى من قبل النواب و هو بمرحلة دستورية رئيس مكلف، وهو من يعمل بمصلحة الوطن، والمصلحة بأن يبقى الحريري و يعمل بكل جهد لتشكيل حكومة معطلة من رئيس الجمهورية".