أشار النائب السابق ​مصباح الأحدب​، الى أن "​الفقر​ والعوز والإنفجار الإجتماعي الذي كنا خائفون منه بدأ من ​طرابلس​، وسبب ذلك أيضا هو أن الناس ترى المواد المدعومة كيف تهرب الى ​سوريا​، ويسمعون أن ​البنك الدولي​ يقول بأن الأموال تعطى للبنانيين ب​الليرة​ لا بالعملة التي تأتي بها".

وأكد الأحدب في تصريح تلفزيوني، أن "هناك من يريد وضع طرابلس في مواجهة مع مؤسسات الدولة، وحقيقةً السراي الحكومية في طرابلس هي رمز للدولة وليس للفساد المتمثلة بالرموز العونية".

واعتبر أن "المطلوب أن تكون هناك لجنة طوارئ لمعالجة الموضوع لتفهم الناس أنه إن احترق السراي يؤدي الى جعل الطرابلسيين مكتومي القيد، لأنه لا يوجد مكننة في طرابلس، وهذا ما يريده البعض المتمثل ب​رئيس الجمهورية​ وفريقه السياسي".

واضاف: "رؤساء الحكومة السابقون هم المسؤولون عن 21 جولة قتال في طرابلس، وكانوا يشرفون على ​السلاح​ ووصوله للمدينة، وللأسف كل المراكز الإدارية يتم بيعها، والمستفيد مما يحصل هم الموجودون بالسلطة الذين يعتقدون أنهم خلال القمع يستطيعون البقاء بمراكزهم".

وسأل: "هل توقف رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ عن التحاصص؟ لم يتوقفا، إذا هناك فريقين يتصارعان على السلطة وهناك بلد ينهار".