رأى الوزير السابق ​سجعان قزي​ في حديث تلفزيوني أنه "عندما نكون بمرحلة انهيار وانحطاط وبحاجة إلى انقاذ، فنحن بحاجة إلى رجال النهضة والانقاذ"، مشددا على ان "موضوع ​الفساد​ هو موضوع يجب اثارته ومكافحته حقيقيا وليس صوريا، لكن لا يمكن اعطاء احكام عرفية على الجميع من دون اعطاء أي بديل عنهم".

ولفت إلى انه "لم نر من خلال الحراك الذي حصل طرح اي بديل لا لنائب أو وزير أو رئيس حكومة ورئيس ​مجلس النواب​، وهذه مصيبة حقيقة ومن هنا نتذكر ​الثورة​ الفرنسية التي كانت من اعنف الثورات في تاريخ ​العالم​ وبعد انتهائها اضطروا لأن يأتوا برجال من الحقبة السابقة، أما نحن اليوم في ​لبنان​ لا نقبل بالاتيان بالسابقين ولا الإتيان بأي شخص جديد".

ومن جهة أخرى، اعتبر قزي ان "هناك مسؤولية على ​الرئيس ميشال عون​ وعلى رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​، ولو في شعور بالمسؤولية لديهما لكان لدينا حكومة اليوم"، لافتا إلى ان "أزمتنا ليست بين ​بعبدا​ و​بيت الوسط​ والضاحية و​معراب​ و​بكفيا​ ووادي الجوز، أزمتنا هي بالمشرق الاوسط و​الخليج​ والعالم، ويجب القيام بمقاربة كبيرة لحل هذا الأمر".

وأكد ان "كل الآفاق مغلقة اليوم كليّا أمام ​تشكيل الحكومة​، ولا يمكن أن يعاد خلق ديناميكية ​تأليف​ إلا إذا قمنا بمقاربة جديدة، يجب خلق علاقة شخصية بن عون والحريري وهذا أمر زاد التشنج ويجب اعادة النظر ب​التشكيلة الحكومية​ التي قدمت لأنها لم تعد تصلح". وقال: "أستبعد ان يتم تأليف حكومة كلها من التكنوقراط لأن التشكيلة تسيّست، الحكومة بدأت ​حكومة تكنوقراط​ وباتت حكومة سياسية بوزراء غير سياسيين، وبهذا الإطار أتمنى اعادة النظر بهذه التشكيلة لأن البعض من الأسماء مؤهلين لأن يكونوا بهذه المرحلة وهناك البعض لا يصلح لهذا الأمر".