أشارت ​مديرية التوجيه​ في ​قيادة الجيش​ عن أنه "بتاريخ اليوم 2/ 2 / 2021، عُقد اجتماع ثلاثي استثنائي في ​رأس الناقورة​، ب​رئاسة​ قائد قوات ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في ​لبنان​ ورئيس البعثة ​اللواء​ ستيفانو ​ديل كول​، وحضور وفد من ​ضباط الجيش​ اللبناني برئاسة منسّق ​الحكومة اللبنانية​ لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو، وذلك ضمن إجراءات مشددة للوقاية من وباء ​كورونا​، حيث تناول الاجتماع الحوادث الأخيرة التي حصلت على طول ​الخط الأزرق​، من اختطاف ​الراعي​، ومحاولة اختطاف آخر وسرقة ​الابقار​".

ولفت بيان للمديرية، إلى أن "الجانب اللبناني دان انتهاكات العدو الإسرائيلي المستمرة للسيادة اللبنانية، براً وبحراً وجواً، والتحليق المكثّف والانتهاكات المستمرة لطائرات العدو الإسرائيلي فوق الأراضي اللبنانية، وأعاد الجانب اللبناني تأكيد التزامه القرارات الأممية لاسيما ​القرار 1701​ بمندرجاته كافة".

وشدّد على ضرورة "الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة ومنها: المنطقة المتاخمة لشمال الخط الأزرق، ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ والقسم الشمالي في منطقة ​الغجر​، والبقعة B1 المحتلة. وأعاد التأكيد على ضرورة إدراج البقعة B1 المحتلة في التقارير والقرارات الأممية القادمة أسوةً بباقي المناطق المحتلة المذكورة".