بحثت وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال ​لميا يمين​، مع فريق من "​المنظمة الدولية للهجرة​" (IOM) التقاها برئاسة مدير المكتب في ​لبنان​ فوزي الزيود، في مسألة تلقيح العمّال الأجانب في لبنان، في إطار العمل على تحقيق المناعة الوطنيّة في مواجهة فيروس "كورونا"، خصوصًا وأنّ هناك شريحة واسعة من العمّال الأجانب ينتشرون على الأراضي اللبنانية.

وقد شدّدت يمّين على "أهميّة استكمال العودة الطوعيّة للعمّال ​المهاجرين​، في ظلّ الأزمة الاقتصاديّة والصحيّة في لبنان".

بدوره، أشار الزيود بعد اللقاء، إلى أنّ "اللقاء قد خُصّص البحث في دراسة آليّة، واستكشاف مساهمات المنظّمة في دعم جهود حملة التلقيح ضدّ فيروس "كورونا" للعمّال الأجانب الموجودين في لبنان. كما تمّ استعراض برامج المنظّمة الخاص بجمع البيانات الخاصّة بالعمّال الأجانب العاملين على الأراضي اللبنانية، وخصوصًا البرامج الطبيّة والإنسانيّة الّتي تقدّمها المنظّمة لهؤلاء العمّال، في ضوء الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة الّتي يمرّ بها لبنان؛ ومساهمة المنظذمة في تنفيذ البرامج الخاصّة بالعودة الطوعيّة للعمّال الأجانب الّذين انقطعت بهم السبل في لبنان".

وأوضح أنّ "كذلك بحثنا في إمكانيّة توقيع مذكّرة تعاون تقني بين الوزارة والمنظّمة في مختلف مجالات العمل، وقد ثمنّا باسم المنظّمة جهود وزيرة العمل وفريقها في الوزارة في تنفيذ برامج الحماية الخاصّة بالعمّال الأجانب في هذه الظروف الصعبة، وإنجازاتها المتميزة في هذا المجال".