أفادت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ عن أنه "في إطار متابعة الحالات المُصابة ب​فيروس كورونا​ في السّجون، ولغاية تاريخه، وصلت حالات الشّفاء المخبري والسّريري والزّمني من فيروس كورونا ب​سجن رومية​ المركزي وفي نظارة قصرعدل ​بيروت​، وفي سجن القاصرات إلى 704 حالات من أصل العدد الإجمالي 760 حالة إيجابيّة، وذلك بعد إجراء 2901 فحصاً مخبريًّا للنّزلاء، وحالة واحدة أدخلت الى المستشفى لتلقّي العلاج اللاّزم".

وأوضحت في بيان وجود "55 حالة إيجابية في فصيلة سجون ​طرابلس​، أما في سجني نساء ​بعبدا​ وزحلة، وبعد اجراء عدد من فحوصات PCR تم تشخيص 8 حالات ايجابية في الاول و9 حالات ايجابيّة في الثاني، وحالة إيجابية واحدة في كل من نظارات: فصيلة ​المنية​، مخفر السفيرة، مخفر شكا البحري".

ولفتت الى أنه "في نظارات وحدة ​الشرطة القضائية​، أُجريت فحوصات (PCR Tests)–خلال الـ24 ساعة المنصرمة، وتبيّن وجود حالتّين إيجابيتَين، أمّا بالنسبة لنظارات وحدة ​شرطة بيروت​ فلا توجد حالات إيجابية".

وذكرت المديرية أنها تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافةً إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق "messenger" على حساب "Facebook"العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة.