أوضح مستشار وزير الصحّة العامّة، محمد حيدر، أنّ "خطّة التلقيح ضدّ فيروس "كورونا" المستجد ستبدأ في كلّ ​لبنان​ ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، ولكن يوم الأحد سيكون هناك تلقيح في منطقة ​بيروت​، وتحديدًا في ثلاث نقاط، هي: ​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​، ​مستشفى الروم​ و​مستشفى الجامعة الأميركية​".

ولفت في مداخلة تلفزيونيّة، إلى أنّ "المراكز الّتي ستفتح الأسبوع المقبل، تمّ إعلامها بطريقة التلقيح"، مشيرًا إلى أنّ "لقاحات "فايزر" ستأتي على شكل دفعات أسبوعيّة، والدفعة الأولى ستصل غدًا وهي عبارة عن 22 ألف لقاح". وبيّن أنّ "في الأسبوع الأوّل من التلقيح، سيفتح ما بين 15 و18 مركزًا، ومع تقدّم الوقت، سيزداد عدد المراكز. ونحن سنبدأ بكلّ المحافظات بشكل متواز، وبشكل إجمالي تمّ اختيار المستشفى الحكومي في كلّ محافظة كمركز أساسي للتلقيح".

وركّز حيدر على أنّ "أولويّتنا هي حماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، واللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح "كورونا" اختارت أن يتلقّى العاملون في القطاع الصحّي اللقاح في المرحلة الأولى، وخصوصًا مَن هم الأكثر عرضة للإصابة، نتيجة عملهم ومعالجتهم للمصابين بالفيروس، يليهم الأشخاص فوق الـ75 سنة، وبعدها من أعمارهم بين 65 و75 عامًا".

وبيّن "أنّنا سنُبقي عددًا صغيرًا من اللقاحات الّتي ستصل كلّ أسبوع، محفوظة ضمن برّادات التخزين، خشية التأخّر من وصول الجرعات الكاملة في الوقت المناسب".