أوضح رئيس رابطة "​كاريتاس لبنان​" الأب ميشال عبود، بناءً على طلب من البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، اتّصلنا بالمدير العام ل​وزارة الشؤون الاجتماعية​، وقلنا إنّ قرض "​البنك الدولي​" آت للأسر الأكثر فقرًا، ونحن نعمل منذ 50 عامًا، ولدينا "داتا" بين يدينا مؤلّفة من عشرات آلاف الأسر؛ فكان الجواب أنّ الأشخاص يجب أن يتسجّلوا عبر الرابط المحدّد".

ولفت في حديث إذاعي، إلى "أنّنا دعينا كلّ الأشخاص المحتاجين إلى التسجيل على رابط العائلات الأكثر فقرًا، وكلّ شخص يعرف بأنّ هناك آليّة توزيع غير صحيحة، يجب أن يُبلغ عنها"، مؤكّدًا "وجوب عدم المتاجرة بلقمة الفقراء، وهذا الأمر لا يجوز، والسكوت عن الظلم مرفوض؛ كما أنّ العدالة هي بإعطاء كلّ شخص حقّه". وركّز على "أنّنا في حالة استثنائيّة، وأصبح هناك فقراء ليس لديهم أي مدخول، ولو أنّ لديهم أدوات منزليّة أو ربّما سيّارة".

وشدّد الأب عبود على أنّ "كلّ ليرة تنعش إنسانًا"، مفيدًا بأنّ "العدد من الأشخاص واجهوا مشكلة أنّهم لا يستطيعون الدخول إلى الرابط، نتيجة الضغط الحاصل عليه". ووجّه نداءً إلى كلّ الجمعيّات العاملة على الأرض، لـ"جمع "الداتا" من اجل استقطاب مساعدات قدر المستطاع عليها".