تسلم ​محافظ​ ​الجنوب​ ​منصور ضو​، في مكتبه في ​سرايا صيدا​، جهاز تنفس من صاحب شركة "اماكو" ​علي العبدالله​ الذي خص منطقة الجنوب بـ 50 جهازا كمبادرة منه، في حضور رئيس تجمع ​المؤسسات الأهلية​ في صيدا ​ماجد حمتو​ وهناء العبد الله.

وثمن ضو مبادرة العبدالله، معتبرا انها "تأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها النائبة ​بهية الحريري​ مع ​القطاع الصحي​، على صعيد ​مدينة صيدا​، وبالتعاون مع رئيس ​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ ورئيس ​بلدية صيدا​ المهندس ​محمد السعودي​ ومؤسسات المجتمع كافة في القطاعين العام والخاص لمواجهة ​فيروس كورونا​، والوقوف يدا بيد إلى جانب الأهالي والمواطنين لتخفيف معاناتهم والوصول إلى بر الأمان".

من جهته، قال العبدالله: "يمر ​لبنان​ في أصعب مراحله مع تراكم أزماته الاقتصادية والمعيشية والصحية. وانطلاقا من كوننا نعمل في القطاع الصناعي وكمجموعة لشركة "اماكو " وجدنا أن من واجبنا الوقوف إلى جانب أهلنا ومجتمعنا المدني، عبر المساهمة من خلال مبادرتنا في تقديم جهاز تنفس لمحافظة الجنوب الذي يأتي في عداد 50 جهازا للتنفس تم تسليم 20 منها لجمعيات ومؤسسات في صيدا، على أن نستكمل مبادرتنا بتوزيع العدد المتبقي منها في مناطق أخرى جنوبية، تأكيدا منا على مبدأ التكافل والتضامن مع فاعليات المدينة بهدف مكافحة وباء كورونا".

ودعا العبدالله " المجتمع بكل شرائحه لتضافر الجهود في هذه المرحلة الحرجة ليتمكن لبنان من تخطيها"، مؤكدا "أن ​الشعب اللبناني​ مرت عليه مشاكل وصعوبات كبيرة واستطاع تجاوزها بتضامن وتكافل المجتمع بمختلف قطاعاته الرسمية والخاصة والمدنية".

وأشاد حمتو بدور وجهود المحافظ ضو، "خصوصا في ما يتعلق بتسهيل ودعم كل المبادرات على صعيد المجتمع المحلي". وقال: "قمنا بهذه الزيارة في إطار الشراكة الدائمة بين القطاعين الخاص والاهلي لجهة المبادرة التي قدم عبرها السيد علي العبدالله جهاز ​التنفس​ لمحافظة الجنوب مشكورا، للتخفيف من معاناة الأهالي الصحية على صعيد مدينة صيدا والجنوب في ظل جائحة كورونا"، داعيا الى مبادرات مماثلة ل​مساعدة​ اهلنا في ظل الضائقة الاقتصادية وجائحة كورونا.